القائمة الرئيسية

الصفحات

دليلك لإكتساب التقة بالنفس و قوة الشخصية

 دليلك لإكتساب تقة شيطانية بالنفس

إكتساب التقة بالنفس و قوة الشخصية


القدرات الخارقة متل التخفي و الطيران هي قدرات نشاهدها فقط في عالم هوليوود أي لا وجود لها في الواقع،الواقع ليس فيه أي قوة خارقة ما عدا التقة الشيطانية بالنفس ، عند وصولك لهذه المرحلة من التقة تصبح حياتك سهلة، تحصل علي أصدقاء مخلصين لك، علي معجبات  يريدونك و الأهم تحصل على  ماتريد من  هذه الحياة.

عند بحتك في جوجل عن كيف أصبح إنسان واتق من نفسه غالبا ما تجد إجابات متل إذهب إلى الجيم و إرتدي ملابس أنيقة، هو بالفعل يساعدك هذا علي زيادة تقتك بنفسك لكنه غير مقنع، لنفترض أنك ذاهب إلي متجر موجود قرب منزلك أكيد لن ترتدي ملابس أنيقة، هل يعني هذا أن تقتك بنفسك ستنزل أو نفترض أنك توقفت عن الذهاب إلي الجيم و أصبح شكلك غير جداب هل يعني هذا أنك ستصبح غير واتق من نفسك، لذا فهذه التقة المكتسبة من العوامل الخارجية غير كافية، التقة الحقيقية هي الموجودة بداخلك.ذالك لأن التقة الحقيقية  ببساطه فكرتك عن نفسك، هي إطار يحيط بك مهمته الحفاظ على سلامتك الداخلية، فكلما زاد سمكا كلما كانت أفعال الناس و كلماتهم بلا قيمة. و التقة بالنفس متل العضلات يجب تمرينها و جعلها تحت الضغط لكي تزيد و تكبر رغم أن الموضوع ليس سهلا خصوصا لو تقتك بنفسك متدنية أصلا،لكن لا تقلق سنساعدك.

الأن إعتبر أن كل ما ذكر سابقا مجرد مقدمة و ركز جيدا في ماهو قادم. لنتخيل أنك على متن حافلة  تجلس بقرب فتاة في غاية الجمال، تشعر بتوتر لا تعرف سببه، تتفقد هاتفك كل مرة، تتجنب النظر إلي وجهها،تشعر بعدم الراحة و تتمني فقط أن تصل إلي وجهتك بسرعة. من الممكن أن تكون عشت متل هذا السيناريو بكل تفاصيله فهل تعرف لماذا حدت كل هذا، ببساطة لأنك و ضعت للفتاة قيمة أكبر من القيمة التي وضعتها لنفسك، لنفترض الأن أنها فتاة بشعة هل كنت ستشعر بنفس الشيء، أكيد لا لأن في هذه الحالة يحدت العكس، تضع لنفسك قيمة أكبر من قيمة الفتاة.
 ذالك لأن التقة بالنفس هي حالة دهنية ليس لها علاقة بالأشياء المادية متل ظروفك الإجتماعية، شكل جسمك أو ملابسك،هي ببساطه السعر الذي تضعه على نفسك،فكلما وضعت سعرا مرتفعا عليك كلما تعامل معك الناس على هذا الأساس، تصرف كملك لكي تعامل كملك،فأي سعر تضعه لنفسك سيقبله الناس منك إذا كان رخيص سيتعاملون معك علي أنك إنسان رخيص أما إذا كان غالي سيقبلونه و سيتعاملون معك علي أنك إنسان مهم. من هذه اللحظة ضع أعلي سعر علي نفسك و إعتبر نفسك أهم شخص في الكون بدون سبب فقط لأنه أنت و أنها حياتك أنت.

نعود ونتكلم عن البنت التي كانت بجانبك، كما قلنا لقد وضعت سعرا مرتفعا عليها جعلك ذالك لا تتصرف علي طبيعتك و السبب ظنك بأنها بنت ليس بها عيوب ملاك على الأرض، لكن الحقيقة هي أنها بدورها تري نفسها غير كافية.
 لنوضح الأمر سنقوم بالدخول لحياة هذه الفتاة التي سنسميها شيماء، شيماء هي بنت جامعية جميلة جدا من الطبقة البرجوازيةو سنتكلم عن تلات نقاط تخصها. 

أولا شيماء تعيش في عام 2021 أي أنها تقضي ما لا يقل عن 3 ساعات في مواقع التواصل الاجتماعي و صدقني ليس هناك من يستطيع أن يغتصب تقدير و حب الشخص لنفسه أكتر من السوشل ميديا، فهي في حالة مقارنة دائمة مع كل ما تراه،متلا  صديقتها ريم نزلت صورة فحصلت على عدد اللايكات هي لا تستطيع أن تحصل عليها فهذا يولد عندها شعورا بالنقص، بعدها بقليل تشاهد صورة لصديقتها وفاء مع حبيبها فتتولد عندها مشاعر بالوحدة،ستقول لي الأن كيفة أنها فتاة جميلة وليست مرتبطة،أدعوك لقراءة كيفة تحصل على حبيبة .
نعود إلى موضوعنا أي إنسان على الأرض عندما يقارن نفسه مع شخص اخر سوف يخسر، فشيماء تدوق طعم هذه المشاعر السلبية كل يوم مما يجعلها تقدر نفسها بشكل أقل.

ثانيا من الطبيعة البشرية أن يقوم الإنسان بالإستهانة بقدراته و تعظيم قدرات الأخرين يعني من الممكن أن شيماء وضعت عليك سعرا أكتر من الذي وضعته على نفسها.

ثالثا قد تظن أنها فتاة مكتفية بنفسها و لا تحتاج أحدا في حياتها لكن هذا غلط فالبشر كائنات إجتماعية إذ أن بعد الغداء و المأوى، أكتر ما يحتاجه الإنسان هو الإهتمام.

ملخص الأمر هو أن التقة بالنفس هي السعر الذي تضعه علي نفسك لا غير، و أن الناس التي تتوتر منهم و لا تريد بدأ حديث معهم هم أتفه من ما يبدون عليه، ففي الأخير نحن متشابهون و ما يؤتر عليك يؤتر عليهم.