القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق لزيادة هرمون التيستوستيرون بشكل طبيعي

 5 طرق لزيادة هرمون التيستوستيرون بشكل طبيعي


هرمون الذكورة التيستوستيرون و كيفيه زيادته



التيستوستيرون هو الهرمون الجنسي الرئيسي لدى الذكور، ويلعب دورا أساسيا في نمو الأنسجة التناسلية الذكرية متل الخصيتين والبروستات وكذالك يعزز الخصائص الجنسية التانوية متل الزيادة في الكتلة العضلية والعظام ونمو شعر الجسم، كما له دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم وعافيته، وتؤدي المستويات الغير كافية منه إلى حدوث مشاكل كتيرة بالجسم من بينها هشاشة العظام و إنخفاض الرغبة الجنسية، وهناك الكتير من الرجال يعانون من هذه المشكلة ويرغبون في زيادة هرمون الذكورة بأي طريقة، لذالك نقدم لك أفضل 5 طرق لزيادة هرمون التيستوستيرون بشكل طبيعي.


1.ممارسة الرياضة


تعزز ممارسة التمارين الرياضية إنتاج هرمون التيستوستيرون سواء التدريبات عالية الكثافة أو التمرينات التي تشمل كافة أعضاء الجسم التي تسبب التعرق، لكن لا تصل إلى حد المبالغة في التمرن.


2.الإعتدال في تناول البروتين


خلافا لما يقال عن ضرورة الإكثار من البروتين لتعزيز التيستوستيرون إلا أن علينا الإعتدال، إذ أن الإكثار منه يسبب التعب إذ ما يقارب نصف كميته تتحول إلى جلوكوز بسهولة بسبب عدم حرق جميع الأحماض الأمينية كوقود للجسم، وهذا يتسبب في ارتفاع مستوى الإنسولين وبالتالي إنخفاض إنتاج التيستوستيرون، لذالك عليك الإعتدال في كمية البروتين التي تتناولها في اليوم.


3.الحرص على توفر الكوليسترول بما يكفي و عدم نقصانه


كما يجب الحرص على تعزيزه أيضا والسبب هو أن الكوليسترول يعد المادة الأولية لإنتاج التيستوستيرون، ورغم أن كلامي يبدوا غريبا بسبب المعتقدات الخاطئة التي نمتلكها حول الكوليسترول إلا أن له فوائد صحيه عديده غير تعزيز هرمون التيستوستيرون أدعوك لمشاهدتها هنا.

خلاصة الأمر يجب الحرص على تجنب إنخفاض مستوى الكوليسترول إذا كنتم تريدون تعزيز التيستوستيرون.


4.النوم


النوم مهم جدا وذالك للحد من مستوى الكورتيزول (هرمون الإجهاد) الذي يحد من هرمون التيستوستيرون بشكل كبير، لذا عليك أن تحصل على قسط هادئ من النوم يتراوح ما بين 6 و9 ساعات في اليوم، أما إذا كنت تعاني من مشكلة الأرق وصعوبة في النوم فيجب عليك حل هذه المشكلة.


5.المكملات


قد تساهم بعض المكملات في تعزيز التيستوستيرون وأهمها الزنك بمقدار 100 ملغ يوميا، كما ينصح بحمض الأسبارتيك د ونبات الحلبة والزنجبيل وأيضا فيتامين د فهذه كلها مكملات تساعدك على زيادة هرمون التيستوستيرون.