القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الصحيحة للتخلص من الكرش

 الطريقة الصحيحة للتخلص من الكرش


دائما ما نجد في النوادي الرياضية أشخاصا منهمكين في ممارسة تمارين المعدة أسبوعا تلو الأخر، إلا أنهم لا يحققون أي تغيير يذكر، لهذا سنخبركم اليوم لما قد لا تجدي تمارين المعدة أي نفع في تخفيف دهون البطن، و الطريقة الصحيحة للتخلص من الكرش.

الطريقة الصحيحة للتخلص من الكرش


ذكر في أحد الدراسات أن التمارين التي تركز على البطن لم تظهر أي تدن ملحوظ في الوزن أو نسبة الدهون في الجسم، كما لم تظهر أي فرق في محيط البطن و قياس سمك ثنايا الجلد على البطن، إلا أن هذه التمارين ساهمت في تعزيز القدرة على التحمل، و يعنى هذا قدرة الجسم على ممارسة تمارين البطن لمدة أطول.

و لكن ماذا عن خسارة ذهون البطن؟ يتعلق ذالك بتلاتة أمور،
تتوضع الطبقة السطحية من الدهون في ما يلي : الجلد مباشرة و يأتي بعدها الدهون المتراكمة على الكبد التي سرعان ما تمتد إلى بقية الأعضاء في منطقة البطن و هكذا تتشكل كل من الدهون التي تحت الجلد و الدهون الحشوية و دهون الكبد، و هذا جراء الإفراط في الأنسولين الذي يعزى إلي الإكتار من تناول الكربوهيدرات.

الطريقة الصحيحة للتخلص من الكرش


الأن السؤال الأهم : هل تساهم تمارين البطن في الحد من الأنسولين ؟  الإجابة هي لا، إذ أن 80 ٪ من النتائج التي قد تتحقق في تغيير شكل المعدة و تقلصها تتعلق بالنظام الغذائي و ليس بالتمرين، لذا وجب التقليل من نسبة الكربوهيدرات و اتباع حمية الكيتو الصحية، كما لا بد من اتباع الصيام المتقطع والذي تطرقنا إليه في موضوع إنقاص الوزن الزائد بسرعة الذي يمكنك قرائته.

خلاصة الأمر، تمارين المعدة وحدها لن تساعدك على التخلص من مشكلة الكرش الزائد، بل النظام الغدائي الصحي و الصوم المتقطع هما الحل في تغيير شكل المعدة و تقلصها، لكن هذا لا يعني أن لا تقوم بالتمارين الرياضة فهي أيضا تساعد بنسبة 15% تقريبا، لكن بشرط أن لا تقتصر على تمارين البطن فقط بل يجب ممارسة التمارين المتواترة عالية الكثافة فهي مجدية حثما.